Home

أما الزبد فيذهب جفاء وَأَمَّا ماينفع الناس فَيَمْكُثُ في الأرض

( كذلك يضرب الله الحق والباطل ) أي : إذا اجتمعا لا ثبات للباطل ولا دوام له ، كما أن الزبد لا يثبت مع الماء ، ولا مع الذهب ونحوه مما يسبك في النار ، بل يذهب ويضمحل; ولهذا قال : ( فأما الزبد فيذهب جفاء ) أي : لا ينتفع به ، بل يتفرق ويتمزق ويذهب في جانبي الوادي ، ويعلق بالشجر وتنسفه. فقرأ: (أنـزل من السماء ماء فسالت أودية بقدرها فاحتمل السيل زبدًا رابيًا) هذا الزبد لا ينفع (أو متاع زبد مثله) ، هذا لا ينفع أيضًا قال: وبقي الماءُ في الأرض فنفع الناس, وبقي الحَلْيُ الذي صلح من هذا, فانتفع الناس به (فأما الزبد فيذهب جفاء وأما ما ينفع الناس فيمكث في الأرض كذلك. قال - سبحانه -: ﴿ فَأَمَّا الزَّبَدُ فَيَذْهَبُ جُفَاءً وَأَمَّا مَا يَنْفَعُ النَّاسَ فَيَمْكُثُ فِي الأَرْضِ ﴾ [الرعد: 17]، وقال - جلَّ وعلا -: ﴿ وَقُلْ جَاءَ الْحَقُّ وَزَهَقَ الْبَاطِلُ إِنَّ الْبَاطِلَ كَانَ زَهُوقًا ﴾ [الإسراء: 81]، وقال - تعالى -: ﴿ بَلْ نَقْذِفُ. في تفسير قوله تعالي‏: انزل من السماء ماء فسالت اوديه بقدرها فاحتمل السيل زبدا رابيا ومما يوقدون عليه في النار ابتغاء حليه او متاع زبد مثله كذلك يضرب الله الحق والباطل فاما الزبد فيذهب جفاء واما ما ينفع الناس فيمكث في الارض كذلك يضرب الله الامثال‏ أعوذ بالله من الشيطان الرجيم, بسم الله الرحمن الرحيم فَأَمَّا الزَّبَدُ فَيَذْهَبُ جُفَاءً وَأَمَّا مَا يَنْفَعُ النَّاسَ فَيَمْكُثُ فِي الْأَرْضِ . لا إله إلا الله وحده، صدق وعده، ونصر عبده، وهزم الأحزاب وحده

فأما الزبد فيذهب جفاء ،وأما ماينفع الناس فيمكث في الأرض. وها هي الإنتخابات قد إنتهت، بحلوها ومرها ونتائجها المتوقعة وغير المتوقعة، إنتهت، ووجدتُ نفسي فجأة في فراغ كبير يحاوطني من كل إتجاه، فطوال الأشهر الماضيه لم يكن من حديث سوى الإنتخابات، ما بها وما عليها، والمرشحين. مفهوم الآية الكريمة في ضوء المعارف الحديثة. يقول ربنا‏ (‏ تبارك وتعالي‏):‏ أنزل من السماء ماء فسالت أودية بقدرها فاحتمل السيل زبدا رابيا ومما يوقدون عليه في النار ابتغاء حلية أو متاع زبد مثله كذلك يضرب الله الحق والباطل فأما الزبد فيذهب جفاء وأما ماينفع الناس فيمكث في. بالذكر الحكيم فَأَمَّا الزبد فَيَذْهَبُ جُفَآءً وَأَمَّا مَا يَنفَعُ الناس فَيَمْكُثُ فِي الأرض 1 Love Maestro (محمد المصري) 9 2016/08/06 (أفضل إجابة ما يمكث في الأرض وما يذهب جفاءً! ﴿أَنزَلَ مِنْ السَّمَاءِ مَاءً فَسَالَتْ أَوْدِيَةٌ بِقَدَرِهَا فَاحْتَمَلَ السَّيْلُ زَبَداً رَابِياً وَمِمَّا يُوقِدُونَ عَلَيْهِ فِي النَّارِ ابْتِغَاءَ حِلْيَةٍ أَوْ مَتَاعٍ زَبَدٌ مِثْلُهُ كَذَلِكَ يَضْرِبُ اللَّهُ الْحَقَّ. أخرج ابن أبي حاتم من طريق علي، عن ابن عباس قال: هذا مثل ضربه الله احتملت منه القلوب على قدر يقينها وشكها، فأما الزبد فيذهب جفاء، وهو الشك، وأما ما ينفع الناس فيمكث في الأرض، وهو اليقين، كما يجعل الحلي في النار فيؤخذ خالصه ويترك خبثه في النار كذلك يقبل الله اليقين ويترك الشك.

أما الزبد فيذهب جفاء وأما ما ينفع الناس فيمكث في الأرض لا ثبات له ولا امتداد، عندما يتبخّر ويضمحل تدريجياً، {وَأَمَّا مَا يَنفَعُ النَّاسَ} من الماء الذي يملك جوهر الخصب والريّ، ومن المعدن الذي يملك

القرآن الكريم - تفسير ابن كثير - تفسير سورة الرعد - الآية 1

  1. فأما الزبد فيذهب جفاءً وأما ما ينفع الناس فيمكث في الأرض . - الإهدائات >> emad fayed الي المنتدي : برنامج لإدارة الجمعيات الخيرية ( أبواب الخير الإصدار الأول ).
  2. ‏فأما الزبد فيذهب جفاءا واما ما ينفع الناس فيمكث فى الارض‏. ‏‏٤٤٤‏ تسجيل إعجاب‏. ‏مكتبة
  3. بسم الله الرحمن الرحيم وأما الزبد فيذهب جفاءً. وأما ما ينفع الناس فيمكث في الأرض. أ ـ أحتلال أمريكا ـ بالتعاون مع دول غربية أخرى ـ للعراق ـ نيابة عن الصهاينة. وما فعلوه بالعراق. حدث ولاحرج .
  4. فَأَمَّا الزَّبَدُ فَيَذْهَبُ جُفَاءً وَأَمَّا مَا يَنْفَعُ النَّاسَ فَيَمْكُثُ فِي الأَرْضِ تفسير الأيه الكريمة وأما الزبد فيذهب جفاء أَنْـزَل

#إضاءات_صباحية_ومسائية 4️⃣ 8️⃣ #من_قراءاتى ١١ * كتاب كنوز إيمانية* * فأما الزبد فيذهب جفاء و أما ماينفع الناس فيمكث فى الأرض* 樂 كيف. و.. عن العروبة والاسلام د.عصمت سيف الدولة بسم الله الرحمن الرحيم ( فأما الزبد فيذهب جفاء ، وأما ماينفع الناس فيمكث في الأرض) ( الرعد : 17 ) صدق الله العظيم بيــــان في الوطن العربي طائفتان اختلفتا فاتفقتا

قوله تعالى { أنزل من السماء ماء فسالت أودية بقدرها فاحتمل السيل زبدا رابيا} ضرب مثلا للحق والباطل؛ فشبه الكفر بالزبد الذي يعلو الماء، فإنه يضمحل ويعلق بجنبات الأودية، وتدفعه الرياح؛ فكذلك يذهب الكفر ويضمحل، على، ما نبينه. قال مجاهد { فسالت أودية بقدرها} قال : بقدر ملئها. 87 Likes, 4 Comments - نوف العنقري (@nouf_anqary) on Instagram: أما الزبد فيذهب جفاءا وأما ماينفع الناس فيمكث في الأرض. اى سورة وردت ايه اما الزبد فيذهب جفاء واما ما ينفع الناس فيمكث فى الارض فَأَمَّا الزَّبَدُ فَيَذْهَبُ جُفاءً: پس اما كف حاصله روى آب برود و متفرق و نيست شود به حيثى كه هيچ فايده‌اى به آن مترتب نگردد و به اندك زمانى نابود خواهد شد فأما الزبد فيذهب جفاء وأما ماينفع الناس فيمكث في الأرض. بلاد العرب اوطاني On Twitter فأما الزبد فيذهب جفاء واما ما ينفع الناس فيمكث في الارض كذالك يضرب الله للناس الامثال اذكر الله دائما Https T Co.

فيذهب الزبد بقاذوراته وماأتى به السيل من اشياء في طريقهجُفاء واما الذي فيه منفعة للناس فيمكث في الارض واما الزبد فيذهب جُفاء وأما ماينفع الناس فيمكث في الارض

بسم الله الرحمن الرحيم. قل لن يصيبنا إلاّ ما كتب الله لنا أيّها الشعب العراقي العظيم..أيّها النشامى في قواتنا المسلحة المجاهده..أيّتها العراقيات الم الرئيسة › برامج › حجر الزاوية › حجر الزاوية -1431 › القرآن كتاب التغيير -1 › دلالة قوله تعالى: (فأما الزبد فيذهب جفاءً وأما ما ينفع الناس فيمكث في الأرض) على التغيي فأما الزبد الذي لا ينتفع فيه ولا خير فيه مما يطفو على وجه الماء من رغوة وغثاء فيذهب هباء. وأما ما ينفع الناس به ويستفيد منه من الماء الصافي وما يبقى في الأرض من معادن. ومثل المثلين الذي سبق. قال تعالى: « كَذَلِكَ يَضْرِبُ اللَّهُ الْحَقَّ وَالْبَاطِلَ فَأَمَّا الزَّبَدُ فَيَذْهَبُ جُفَاءً وَأَمَّا مَا يَنْفَعُ النَّاسَ فَيَمْكُثُ فِي الْأَرْضِ « سورة الرعد -الآية17

قال الله تعالى: {أنزل من السماء ماء فسالت أودية بقدرها فاحتمل السيل زبدًا رابيًا ومما يوقدون عليه في النار ابتغاء حلية أو متاع زبد مثله كذلك يضرب الله الحق والباطل فأما الزبد فيذهب جفاءً وأما ما ينفع الناس فيمكث في. (غثاء كغثاء السيل) وهو من الغث أي الشيء الحقير المستحقر أو الذي لافائدة ترجى منه, ويأتي أيضا بمعنى : الزبد - زبد البحر أو زبد السيل - وفي آية : (( فأما الزبد فيذهب جفاء وأما ماينفع الناس فيمكث في.

إذاً لما لاناخذ الماء ونرمي الزبد ( اما الزبد فيذهب جفاء واما ماينفع الناس فيمكث في الارض ) . أنا لا ادافع عن نزار. فا نزار حسابه الى الله. ولكن على المسلم الواعي أن يفرق بين القبيح والجميل . اما الدجل والثرثرة والغرور والادعاء فكلها فقاعات تؤول الى الزوال . وانا في كل هذا اتأس بقوله تعالى (( فأما الزبد فيذهب جفاءً ، واما ماينفع الناس فيمكث في الارض )) صدق الله العظيم

نقول له مثل ما قلنا من اول فأما الزبدُ فيذهب جُفاء واما ماينفع الناس فيمكثُ في الأرض. الصيّاد الماهر مشاهدة ملفه الشخص و ما ينبغي للرحمن أن يتخذ ولدا . أن كل من في السماوات و الأرض إلا آتي الرحمن عبدا . اما الزبد فيذهب جفاءً..واما ماينفع الناس فيمكث في الأرض.

القرآن الكريم - تفسير الطبري - تفسير سورة الرعد - الآية 1

تحتوي خزانة الكتب على أمهات كتب العلوم الشرعية بفروعها المختلفة، والتي تعد رافدا مهما للباحثين المختصين وغير المختصين من زوار الموقع، مما يؤدي إلى نشر الوعي الديني لدى المسلمين وتعميق انتمائهم للإسلام وفهم قضاياه. السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أسعد الله مساءكم بكل خير أما بالنسبة لي (شكاوى االعمل ،وانتقاده ،وتوجهاته ،فآخذ منها ماهو هو في صالح العمل ،(أما الآخر أعتبره فقط تحفيزا بجدية ونشاط ((فأما الزبد فيذهب جفاء وأما. <p>تفسير: (أنزل من السماء ماء فسالت أودية بقدرها فاحتمل السيل زبدا) ♦ الآية: ﴿ أَنْزَلَ مِنَ السَّمَاءِ مَاءً فَسَالَتْ أَوْدِيَةٌ بِقَدَرِهَا فَاحْتَمَلَ السَّيْلُ زَبَدًا رَابِيًا وَمِمَّا يُوقِدُونَ عَلَيْهِ فِي. هذا كله قولا وعملا اما الكلام فقط فانه لايغني اما الزبد فيذهب جفاء واما ماينفع الناس فيمكث في الارض هلا رضيت الان بما اصابك واحتسبته عند الله تعالى. (ماينفع الناس فيمكث في الارض).الكل يتابع الحملة الإغاثية التي سيرتها سلطنة الخير عمان التاريخ والحضارة إلى ابناء سقطرى ، و يعرف الكل ان السلطان آل عفرار هو الراعي والمتابع الرئيسي لهذه.

وأما ما ينفع الناس فيمكث في الأر

لم تكن مدينته تخصه أو تخص فئة من الناس، أو قبيلة من القبائل، بل أرادها أن تكون مدينة من يؤمن بها ومن ينفعها، مهتديا بالحكمة القرانية {أما الزبد فيذهب جفاء، وأما ماينفع الناس فيمكث في الأرض. أَنزَلَ مِنْ السَّمَاءِ مَاءً فَسَالَتْ أَوْدِيَةٌ بِقَدَرِهَا فَاحْتَمَلَ السَّيْلُ. عاجل نص رسـالة صـدام حسـين إلى شعبـه قبل الإعدام بساعات الــــحــــــــــــوار مع الاثني. dandrawy_hawary هو في حد غير الاعلام اللي بيكبر الناس ده dandrawy_hawary اما الزبد فيذهب جفاء واما ماينفع الناس يمكث في الارض dandrawy_hawary قصدك الاطباء لانهم حاليا فى وش الموت مع المرضى ومفيش تقدير ليهم dandrawy.

فأما الزبد فيذهب جفاءاً وأما ما ينفع الناس فيمكث في الأرض

قول رب العالمين (فأمَّا الزَّبدُ فيذهبُ جُفاء وأمَّا ماينفعُ النَّاسَ فيمكُث في الأرض). تلقيتُ دعوةً كريمةً من الكنفدرالية الإسلامية بإيطاليا. تفسير سورة الرعد الاية 16/17 الكاتب: امنية1971. الحمد لله الذي خلّص قلوب عباده المتقين من ظُلْم الشهوات ، وأخلص عقولهم عن ظُلَم الشبها المحبوبة من جميع الشرفاء والمخلصين فى المجتمع الكفراوى.جبل من جبال الصبر وستثبت الايام صدق مقولتي وغدا لناظره قريب وصدق قول الحق اما الزبد فيذهب جفاء واما ماينفع الناس فيمكث في الارض.

لا يهدف هذا المقال إلى النيل من أحد ولا التعريض ببلد، فليس له من غرض سوى كشف الحقائق للقارئ والمشاهد العربي كليهما وإنارة الطريق الذي شاءته القنوات الدعائية والصحف الإشهارية مدلهما فيخبط فيه المتتبع لبرنامج أمير. سبحان الله وبحمده من قالها مائة مرةغفرت له ذنوبه وإن كانت مثل زبد البح والبناء الشامخ العظيم في ظل أتاحه الرحمن من قدرة وأمكاناة، ولم يشأ أن يجعل سبحانه هذه الألوان عبثاً عليكم، وأرادها إختباراً لصقل النفوس فصار من هو منْ بين صفوفكم ومَن هو من حلف الأطلسي ومن.

فأما الزبد فيذهب جفاءا وأما ماينفع الناس فيمكث فى الأرض

لقد ضرب الله عز وجل في القرآن الكريم الأمثال للناس لعلهم يتفكرون ويعتبرون وجعل من الأمثلة. (اما الزبد فيذهب جفاء ، واما ماينفع الناس فيمكث في الارض ) امسحوا الزبد واكنسوا خشاش الارض. للثورة ثوارها وثائراتها وشعرائها واصوات الشباب

فأما الزبد فيذهب جفاء ،وأما ماينفع الناس فيمكث في الأرض

فَأَمَّا الزَّبَدُ فَيَذْهَبُ جُفَاءً ۖ وَأَمَّا مَا يَنفَعُ النَّاسَ فَيَمْكُثُ فِي الْأَرْضِ ۚ كَذَٰلِكَ يَضْرِبُ اللَّهُ الْأَمْثَالَ (17) الرعد أما إستشراء ظاهرة الخروج عن القواعد والادبيات المتعارف عليها،والاساءة الى أخلاقيات الحوار والنقاش،والدخول في مهاترات عقيمة لاطائل من ورائها،فهو يعد من قبيل الزبد الذي ذكرته الاية. إن قصر الإنسان في تعميرها.. فمن الطبيعة كلها معمور اما الزبد فيذهب جفاء واما ماينفع الناس فيمكث في الارضشكرا لكلماتك الذهبيهوفواصلها الماسيه 01-20-2015, 10:53 pm #13

ففرعون في الماضي كان فرعونا لبلد واحد، هو مصر، أما فرعون هذا العصر أمريكا فهي فرعون الأرض كلها و هي (فرعون العصر) تحاول أن تضرب بسوط ظلمها العالم كله، ولسان حالها يقول، كما قال فرعون مصر: ( أنا. قال تعالى ((أنزل من السماء ماء فسالت أودية بقدرها فاحتمل السيل زبدا رابيا ومما يوقدون عليه في النار ابتغاء حلية أو متع زبد مثله كذلك يضرب الله الحق والباطل فأما الزبد فيذهب جفاء وأما ماينفع. وجه الرئيس العراقي السابق صدام حسين رسالة وصفت بالوداعية الى الشعب العراقي بعيد تصديق الحكومة العراقية على إعدامه، بدت كلماتها أكثر غضبا مما اعتاد صدام على كتابته سوءا للمحكمة أو الرأي العام

صحيفة الكترونية مهتمة بالشأن الفلسطيني والعربي ، تضم عدة أقسام متنوعة تتناول الشؤون العربية والدولية والشأن الفلسطيني وأخبار الاقتصاد والرياضة والثقافة والفن والعلوم.تواكب دنيا الوطن الأخبار العاجلة والأحداث. مقال بقلم نورة السويدي جاء قرار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، بمنح أوسمة رئيس الوزرا كثيراً مايسعى البعض للظهور الاعلامي وبأي وسيلة كانت في السابق كانت الشهرة تسعى للمبدعين يتضح ذلك جلياً من خلال الاسماء التي مرت عبر التاريخ الحديث. ففي الادب وعن الأدب نتحدث نجد اغلبية الشعراء الم

أقول للعقلاء : إن جذع الشجرة ثابت في محله ، وهي تؤتي أكلها كل حين بإذن ربها، فلايؤبه ببعوض تطاير بكل ظلام دامس، إثر نتن ما لعبت به الريح، من أوراق ذبلت ونديت خريفا، ( أما الزبد فيذهب جفاء، وأما ماينفع الناس فيمكث في الأرض. وماذا عساهم أن يصنعو بهذه الأمة الواحدة التي امتزجت دماؤها بهدي السماء ونور القرآن هذا الكتاب التي ترسخت اياته في قلوب مئات الملايين من المسلمين في أنحاء الأرض. فأما الزبد فيذهب جفاء. الأمثال هي عباراتٌ تُضرب في حوادث مُشبهة للحوادث الأصلية التي جاءتْ فيها ، وهذا يعني أن الأصل في المثل إعطاء شيء منزلة شيء آخر عن طريق التشبيه ، وبيان وجه الشبه ، ولا يلزم في التشبيه المطابقة من كل الوجوه ، بل يكفي فيه. شكرا على الفيديو الله يرحمك يا صدام حسين و لاخر لحظة من العمر كنت سيد الرجال لا الله الا الله محمد رسول الله فيديو شنق و اعدام صدام كامل و حصري + رسالته للعراقين قبل دقائق من شنقة ! ومن أظلم ممن منع مساجد الله أن يذكر فيها اسمه.. كلمة حق يراد بها باطل قال تعالى في كتابه العزيز وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّن مَّنَعَ مَسَاجِدَ اللَّهِ أَن يُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ وَسَعَىٰ فِي خَرَابِهَا ۚ أُولَٰئِكَ مَا.

فأما الزبد فيذهب جفاء وأما ما ينفع الناس فيمكث في الأرض

قال تعالى {فأما الزبد فيذهب جفاء}، وهو الشك، { وأما ما ينفع الناس فيمكث في الأرض}، وهو اليقين، كما يجعل الحلي في النار، فيؤخذ خالصة، ويترك خبثه في النار. فكذلك يقبل الله اليقين ويترك الشك. وعلى نحو هذا التمثيل في الآية. @A8waBC فأما الزبد فيذهب جفاء واما ماينفع الناس فيمكث في الار

أما لفظة ( عليكم ) ( فأما الزبد فيذهب جفاء وأما ماينفع الناس فيمكث في الأرض كذلك يضرب الله الأمثال )) سورة الرعد آية17 . وبالطبع لا فائدة ترجى من الزبد فهو يأتي ويختفي وليس له تأثير على شيء أبدا ويكفينا قول الله تعالى في محكم التنزيل في سورة الرعد آية 17 في وصفهم الدقيق تماما.. فأما الزبد فيذهب جفاء، وأما ماينفع الناس فيمكث في الأرض كذلك يضرب الله الأمثال على أن في عالم الفكر، كمثل ما في عالم الحركة، زبد يناكف ماينفع الناس. فأما الزبد فيذهب جفاء، وأما ما ينفع الناسَ فيمكث في الأرض. بذلك تُنبئ الحكمةُ المتعالية في القرآن المجيد ترهات المساهل..ما ينفع الناس يمكث في الارض اما الزبد فيذهب هباء يَضْرِبُ اللَّهُ الْحَقَّ وَالْبَاطِلَ فَأَمَّا الزَّبَدُ فَيَذْهَبُ جُفَاء وَأَمَّا مَا يَنفَعُ النَّاسَ فَيَمْكُثُ فِي.

اعوذ بالله وكلماتة من الشيطان وهمزاته .لسم الله الرحمن الرحيم فأما الزبد فيذهب جفاء وأما ما ينفع الناس فيمكث في الأرض كذلك يضرب الله الأمثال } (الرعد:14) . صدق الله العظيم ان هذاالموقع ماهوا الا وفاءا واجلال وتكريما. [ فأما الزبد فيذهب جفاء وأما ماينفع الناس فيمكث في الأرض ] صدقوني.. إن من تسعون لافسادهم مهما فعلتم لهم سيعودون حتما إلى النهج القويم أو هم باقون عليه وثابتون كالجبال ولن تؤثر فيهم مؤامراتكم. قال الله تعالى : ( أما الزبد فيذهب جفاء وأما ماينفع الناس فيمكث في الأرض ) نتمنى من باقي العائلة التعاون لكي يتم الانتهاء من وضع جميع الأبناء في الشجرة. ____ على أداء مافرضت علينا من صيام شهرك شهر رمضان، فهي نعمة أن يمر على الإنسان تسع وعشرون يوما أو ثلاثون يوما وقد أدى الصيام نعمة من نعم الله، ماعرض علي مرض ماعرض علي مانع أتممت هذه النعمة أتيت هذا. أما الظاهر، فهو القش والفضلات التي لا قيمة لها (الزبد). ابتغاء حلية أو متاع زبد مثله كذلك يضرب الله الحق والباطل فأما الزبد فيذهب جفاء وأما ما ينفع الناس فيمكث في الأرض كذلك يضرب الله.

يقرأ الأيتين : (أنزل من السماء ماء فسالت أودية بقدرها فاحتمل السيل زبدا رابيا ومما يوقدون عليه في النار ابتغآء حلية أو متاع زبد مثله كذالك يضرب الله الحق والباطل فأما الزبد فيذهب جفاء وأما. وليس يصحٌ في نتيجة ماهو في بلادنا إلاّ الصحيح، أمّا الزبَدُ فيذهبُ جُفاءً وأمّا ماينفع الناس فيمكث في الأرض و يديهولها و هو حاطط عينه في الأرض اما خلط المباريات الرياضه بالسياسه وتآمر الاجهزه الامنيه لحلحله ازمات الحكم الداخلي فاسلوب عفي عليه الزمن واصبح مكشوفا مكروها. (فاما الزبد فيذهب جفاء واما ماينفع الناس فيمكث في الارض. (فأما الزبد فيذهب جفاء، وأما ماينفع الناس فيمكث في الأرض). ولكم خالص التحية وصادق الإحترام. محمد آل الأشر أما جسم الشريط ( بدون نقاط ) تسمى اطار عادي مثل الإطارات [ 2,3,4,5,6,7,8,9 ] تسمى ( Frame ) فَأَمَّا الزَّبَدُ فَيَذْهَبُ جُفَاء وَأَمَّا مَا يَنفَعُ النَّاسَ فَيَمْكُثُ فِي الأَرْضِ كَذَلِكَ. أما الزبد فيذهب جفاء وأما ماينفع الناس فيمكث في الأرض صدق الله العضيم 100 أعلى الصفحة تعليق غير لائ